تصريح الوزيرة بخصوص اكتتاب شرطة البيئة

يناير 25, 2021

قالت وزيرة البيئة السيدة مريم البكاي إن قطاعها سيقوم باكتتاب الأفراد الجدد المشكلين للشرطة البيئية عبر مسابقات شفافة طبقا لأحكام القانون المتضمن النظام الأساسي العام للموظفين والوكلاء العقدويين للدولة، مؤكدة أنهم سيتلقون التكوينات اللازمة، وسيحظون بالوسائل الضرورية لتأدية مهامهم على الوجه الأكمل.

جاءت تصريحات الوزيرة خلال جلسة علنية للبرلمان الموريتاني صادق خلالها على قانون الشرطة البيئية مع التعديلات المقترحة من طرف لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان.

وأوضحت السيدة الوزيرة أن القانون الجديد ينشئ الشرطة البيئية ويحدد نظامها العام وصلاحياتها، مبينة أن هذه الشرطة تتوزع على فئتين هما: فئة شبه عسكرية تعمل في الوسط الريفي وتختص بالمياه والغابات والقنص، وفئة يتبع لها غالبا الوسط الحضري وتضم أسلاك التفتيش.

 

+

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: